صورة نادرة لخادم الحرمين الشريفين بعمر الـ 18 عاماً

نشر حساب دارة الملك عبدالعزيز الرسمي، على “تويتر”، أمس، صورة نادرة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وهو في عمر الـ 18 عاماً.

وأشار الحساب في تغريدته، التي نشرها السبت، إلى أن الصورة تعود إلى عام 1953 ميلادي، خلال مأدبة أُقيمت بمناسبة زيارة الملك حسين للمملكة العربية السعودية.

وقال الحساب: #صور_تاريخية لخادم الحرمين الشريفين #الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز – حفظه الله وعمره ١٨ عاماً خلال المأدبة المقامة بمناسبة زيارة الملك حسين للمملكة العربية السعودية عام ١٣٧٢هـ / ١٩٥٣م #من_ذاكرة_الدارة.

يُذكر أن دارة الملك عبدالعزيز أُنشئت بموجب المرسوم الملكي في الخامس من شعبان عام 1392 هـ الموافق 1972، وتمّ إنشاؤها لخدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والدول العربية والدول الإسلامية بصفة عامة، كما تهدف الدارة إلى تحقيق عدد من الأهداف وهي تحقيق الكتب التي تخدم تاريخ المملكة العربية السعودية وجغرافيتها وآدابها وآثارها الفكرية والعمرانية، وطبعها وترجمتها، وتاريخ وآثار الجزيرة العربية والدول العربية والإسلامية بشكل عام وإعداد بحوث ودراسات ومحاضرات وندوات عن سيرة الملك عبدالعزيز خاصة، وعن المملكة وحكامها وأعلامها قديماً وحديثاً بصفة عامة.

ومن بين أهداف الدارة أيضاً: إنشاء قاعة تذكارية تضمن كل ما يصور حياة الملك عبدالعزيز الوثائقية وغيرها، وآثار الدولة السعودية منذ نشأتها وخدمة الباحثين والباحثات في مجال اختصاصات الدارة، ومنح جائزة سنوية باسم جائزة الملك عبدالعزيز، والمحافظة على مصادر تاريخ المملكة وجمعه، وإنشاء مكتبة تضم كل ما يخدم أغراض الدارة، وإصدار مجلة ثقافية تخدم أغراض الدارة.